مصير واحد .. مصير طيب ان شاء الله
 
مصير واحد ... شعب واحد
 
حملات وطنية مصرية كويتية
 
تنمية القري
 
رعاية الأيتام
 
الرئيسية مجلس الجمعية عن مصر عن الكويت اقتراح ـ شكوي ـ مقال انجازات الجمعية من نحن اتصل بنا
ايمان عبد الحليم   ::  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم اجعل هذا الافتتاح افتتاح يعبر عن الخير والصدق والوفاء والحب الصادق بين الشعبين المصري والكويتي واتمه علينا وعليكم بالخير الدائم ـ ايمان عبدالحليم    samy omran   ::  اتشرف بتواجدى فى هذا الصرح وان شاء الله يكون للخير دايما ـ سامي عمران    عثمان البدري   ::  مبروك افتتاح فرع القاهرة    عثمان البدري   ::  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جيمعا       ::  اهدي تحياتي لكل الخيرين من كويتين ومصريين    
لو بتحب الخير املى البيانات وتطوع معنا
مقالات دينية
السفارة المصرية بالكويت
السفارة الكويتية بالقاهرة
اخبار مصر
اخبار الكويت
اخبار متنوعة
اخبار الرياضة
اقتراح ـ شكوي ـ مقال
شكر وتقدير
اخبار المجتمع
فروع الجمعية
الاتحاد العام لطلبة الكويت بالقاهرة
الروابط المصرية بالكويت
القرآن الكريم
معرض الصور
معرض الفيديو
مواقيت الصلاة
حركة الطيران
مخالفات مرورية
استعلام عن منع السفر
فواتير الكهرباء
فواتير التلفون
مطلوب وظيفة محاسب
رابطة أبناء مصر في الكويت
 
   
   
 
 
السفارة الكويتية بجمهورية مصر العربية
السفارة الكويتية في جمهورية مصر العربية
 
 
سعادة السفير الدكتور رشيد الحمد ـ سفير دولة الكويت بجمهورية مصر العربية
 
يقع مقر السفارة الجديد بشارع ابن سينا المطل على كورنيش النيل بالجيزة، بجوار سفارة الامارات، وخلف سفارة المملكة العربية السعودي
سفارة دولة الكويت في مصر (القاهرة)
الهاتف
رمز الاتصال 00202
البدالة 4/2/7602661
فاكس 7602657
E-Mail cairo@mofa.gov.kw

احتفالية سياسية ودبلوماسية بافتتاح مبنى السفارة الكويتية الجديد بالقاهرة 
 
    
وفي احتفالية سياسية وديبلوماسية، دشن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، أمس المقر الجديد لسفارة الكويت في الجيزة على كورنيش النيل، بالقرب من سفارتي الامارات والمملكة العربية السعودية، وبحضور وزراء الخارجية العرب المشاركين في الاجتماع الوزاري، والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف راشد الزياني ونائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي.
وفي كلمته قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ان «مصر بلد الأمن والأمان، وقد ذكرت في القرآن الكريم، فهي أرض الكنانة ولها تقدير وحب لدى الشعب الكويتي والشعوب العربية».
وأعرب عن شكره وتقديره للوزراء والديبلوماسيين الذين حضروا حفل تدشين المقر الجديد للسفارة الكويتية بالقاهرة، مؤكدا أن تلك المرحلة تمثل مرحلة جديدة من الاخاء والتعاون لتحقيق الأهداف الكاملة التي تصب في منظومة العمل العربي المشترك.مشيرا الى أن العلاقات «المصرية ـ الكويتية» ليست وليدة اليوم، وهناك حرص شديد من جانب المسؤولين والشعبين في البلدين على تطوير تلك العلاقات.
وقال: في العام 1945 تم افتتاح المكتب الثقافي لسفارة الكويت في القاهرة، وهو أقدم المكاتب الثقافية الكويتية بالخارج، وأطلق عليه آنذاك اسم «بيت الكويت في القاهرة»، وفي الأول من أبريل العام 1958 افتتح الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر المقر الحالي لبيت الكويت ليكون سكنًا للطلاب الكويتيين، الذي أصبح فيما بعد مقرا لسفارة الكويت في القاهرة.
وأضاف الخالد: ان مصر أرسلت أول بعثة تعليمية للكويت في الستينات، فهي السند الحقيقي للكويت كما أن الكويت السند الحقيقي لمصر، ويجب ألا ننسى موقف مصر من العدوان الغاشم على الكويت 1990 عندما وقفت مصر مع الحق الكويتي، فدائما مصر تقف مع أشقائها في الكويت ولها تقدير كبير في قلب كل كويتي.
وتابع: «يجب ألا ننسى معارك العزة والكرامة التي خاضها الجيش الكويتي مع الجيش المصري، حيث أرسلت الكويت لواء اليرموك الى مصر فور اندلاع حرب 1967 وظلت القوات الكويتية مرابضة على الجبهة المصرية طوال حرب الاستنزاف، واستمرت حتى حرب أكتوبر 1973».
وأكد أن القيادتين في مصر والكويت تحرصان على متانة العلاقات، ولا ننسى دور الرئيس محمد مرسي وحضوره الى الجامعة العربية للمشاركة في اجتماعات وزراء الخارجية العرب، فنحن مع مصر والشعب المصري ونقدر مصر الثورة.
وأعرب الخالد عن سعادته بتواجده بين اخوانه في افتتاح مبنى السفارة الجديد والمندوبية، وأكد ان مصر تعتبر العمق الاستراتيجي للدول الخليجية، مشددا على حرص الكويت على التواصل والتشاور من خلال اللقاءات مع كبار المسؤولين في مصر على مختلف المستويات.
وأعرب عن الامل ان يوفر هذا المبنى الجديد الاجواء الملائمة للديبلوماسيين الكويتيين العاملين في القاهرة للعمل بكل طاقة وجهد لتوطيد وتعزيز العلاقات بين الكويت ومصر في مختلف المجالات.
وأكد ان الكويت لن تنسى أبدا مواقف مصر الداعمه لها قائلا: «ان هذه العلاقات تاريخية ووطيده اذ كنا مع بعض في السراء والضراء ولن ننسى دور مصر ما حيينا وهذا يتطلب منا ان نكون دائما على اتصال وتواصل وتعاون لدفع العلاقات بين البلدين لأعلى مستوى وهو ما تحرص عليه القيادة في البلدين ونحرص كمسؤولين تنفيذيين على ترجمته على ارض الواقع».
ومن جانبه، هنأ وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الخالد وأعضاء السلك الديبلوماسي الكويتي بافتتاح المقر الجديد، معبرا عن اعجابه بالمبنى وما يتضمنه من مرافق وأقسام صممت على الطراز الحديث.
وفي تصريح خاص لـ «الراي»، قال عمرو: ان افتتاح مقر جديد لسفارة الكويت بالقاهرة حدث مهم، لأن العلاقات بين البلدين قوية ومتينة على مدار التاريخ حتى قبل الاحتلال العراقي الغاشم، فهناك تعاون وألفة شديدة بين الشعبين المصري والكويتي، ولا ننسى قيام مصر بارسال أبنائها للدفاع عن الحق الكويتي والعمل على استقلالها. مؤكدا الرغبة المصرية قيادة وشعبًا في التشاور المستمر مع الكويت في ما يخص تعزيز الروابط المشتركة.
وأشاد عمرو بالدور البارز الذي لعبته الكويت في أوقات كثيرة لصالح مصر والمصريين، فالعلاقات بين البلدين راسخة وأثبتت قوتها ومتانتها في كل المحن.
ومن جانبه، قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ان «العلاقات بين مصر والكويت متينة، وان العمالة المصرية لا تشعر بالغربة فهم يعيشون في بلدهم الثاني وبين أهليهم، فالكويت بلد قريب من قلب كل مصري، ففي كل مؤسسة كويتية تجد عاملا أو طبيبا أو مهندسا أو قاضيا مصريا».
وأضاف: «يجب ألا ننسى ما تقوم به الكويت للعمل العربي المشترك، والقمة الاقتصادية تجعل المواطن العربي يشعر بقيمة العمل العربي المشترك، حيث استضافت الكويت القمة الاقتصادية الأولى، ثم الرياض».
وثمَّن سفير السعودية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أحمد القطان بالصرح الديبلوماسي الكبير الذي يليق بمكانة الكويت والذي سيساهم في توطيد العلاقات بين مصر والكويت، كما قدم التهنئة للشعب الكويتي وتمنى أن تكون سفارات دول الخليج والدول العربية بهذا الشكل المعماري الجميل. متمنيًا لسفير الكويت ولمندوبها لدى الجامعة العربية كل السداد.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف راشد الزياني في تصريح خاص لـ«الراي»، ان افتتاح هذا الصرح الكبير دلالة على قوة العلاقات بين مصر والكويت، والديبلوماسية الكويتية ناجحة في كل مكان.
ومن جهته قال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي ان الافتتاح رائع والحضور يدل على مكانة الكويت في الوسط الديبلوماسي وحضور وزراء الخارجية العرب يعكس تقديرهم لدور الكويت في العمل العربي المشترك. ومن جانبه اعرب السفير السعودي لدى مصر احمد القطان في تصريح لكونا عن فخره بهذا الصرح الديبلوماسي الكبير معربا عن تهانيه للكويت ولنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح على هذا الانجاز. واضاف ان «هذا الصرح الديبلوماسي سيسهم في توطيد العلاقات المصرية - الكويتية» متمنيا للسفير الكويتي لدى مصر الدكتور رشيد الحمد كل التوفيق والسداد.
ويقع مقر السفارة الجديد بشارع ابن سينا المطل على كورنيش النيل بالجيزة، بجوار سفارة الامارات، وخلف سفارة المملكة العربية السعودية، ويضم المبنى الجديد للسفارة 8 طوابق، منها دور للضيافة وسكن للسفير واقامته، وبقية الأدوار لمكاتب السفارة، كما تنتقل مكاتب المندوبية الى المبنى الجديد، حيث خصص لها الطابق الرابع وجزء من الدور الثالث، كما روعي في المبنى اللمسات التراثية الكويتية، ومنها الأبواب التراثية والصور التي تدل على التراث والبيئة الكويتية.

 
 
الرئيس مرسي يوجه بدراسة إنشاء جامعة في مصر لأبنائنا بالخارج

ما رأيك في استمرار الدكتور هشام قنديل رئيسا للوزراء بعد اقرار الدستور الجديد ؟



ما رأيك في استمرار الدكتور هشام قنديل رئيسا للوزراء بعد اقرار الدستور الجديد ؟

مؤيد 66%
معارض 33%
غير مهتم 0%
شكر وتقدير للمستشار عادل صبحي
أجهزة الكترونية وكهربائية
أجهزة الكترونية وكهربائي
الصعيد حصن الإسلام ـ بقلم د. محمود مسعود
القاموس الجديد / للاستاذ حسام فتحي
دروس تعلمتها في محل صرافه .. بقلم المهندس / محمود صقر
 
 
Copyright ©2012 مصير